Friday, November 30, 2012

معدل البطالة في ايطاليا يقفز الي مستوى قياسي

معدل البطالة في ايطاليا يقفز الي مستوى قياسي

قفز معدل البطالة في ايطاليا الي مستوى قياسي في اكتوبر تشرين الاول مع تقليص الشركات مستويات العمالة لمواجهة هبوط في طلب المستهلكين الذين تراجعت دخولهم وسط الركود.

روما(وكالات) 30 نوفمبر 2012
واشارت ارقام من مكتب الاحصاءات الرسمي اليوم الجمعة إلي ان معدل البطالة صعد الي 11.1 بالمئة من 10.8 بالمئة في سبتمبر ايلول مسجلا أعلى مستوى منذ ان بدأ المكتب اصدار بيانات شهرية للبطالة في يناير كانون الثاني 2004 .
وتبرز البيانات المهمة الصعبة التي تواجه من سيخلف رئيس الوزراء ماريو مونتي في اعقاب انتخابات عامة ستجرى في مارس اذار. وستكون البطالة المتزايدة قضية ساخنة في الانتخابات التي من المتوقع ان يفوز بها يسار الوسط .
ولم يسبق ان تخطى معدل البطالة في ايطاليا مستوى 11 بالمئة منذ الربع الاول من 1999 . وقبل يناير 2004 كان مكتب الاحصاءات يصدر فقط بيانات فصلية للوظائف.
والاقتصاد الايطالي في ركود منذ منتصف 2011 نتيجة زيادات في الضرائب وتخفيضات في الانفاق استحدثتها حكومة مونتي بهدف خفض عجز ضخم في الميزانية العامة لكنها قوضت إنفاق الاسر ودفعت ثقة المستهلكين الى مستوى قياسي منخفض.
وسجل معدل البطالة بين الشباب مستوى قياسيا مرتفعا ايضا في اكتوبر مع ارتفاع نسبة العاطلين في الفئة العمرية من 15 إلى 24 عاما الى 36.5 بالمئة من 35.9 بالمئة في الشهر السابق.


– اخبار العرب – الاخبارية


معدل البطالة في ايطاليا يقفز الي مستوى قياسي http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment