Thursday, November 29, 2012

المغرب: إصابة عناصر من الشرطة في صدامات مع سلفيين في طنجة

الرباط – الفرنسية

أصيب عدد كبير من عناصر الشرطة بجروح خطرة، في صدامات مع متظاهرين سلفيين، أمس الثلاثاء، في طنجة شمال المغرب، كما أفاد بيان للوكيل العام للملك (المدعي العام)، الذي قال:”إنه أمر بفتح تحقيق حول الاعتداء على قوات الأمن”.

وفي بيان نشرته الأربعاء، وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية، تحدث الوكيل العام عن تنظيم “مسيرة” من قبل “حوالى مائة من عناصر السلفية الجهادية”، من أجل “المطالبة بالإفراج عن فرد اعتقل في وقت سابق لتورطه في قضية إرهابية وجرائم أخرى”.

وأضاف البيان: “بينما كانت قوات الأمن تحاول إقناع هؤلاء الأشخاص بإخلاء الطريق العام، تعرض لها متظاهرون مزودون بأسلحة بيضاء”، وتحدث البيان، عن جرحى في صفوف الشرطة “بعض منها خطرة خصوصًا في العنق والذراع”.

من جهة أخرى، أوضح البيان، أن شرطيين كانا يقومان “بجولة معتادة”، تعرضا أيضًا “لاعتداء” من قبل متظاهرين. وأصيب أحد الشرطيين بجروح خطرة، ونقل إلى المستشفى.

وأعلن الوكيل العام للملك، أن منفذي أعمال العنف هذه “عضوان في السلفية الجهادية”، وأشار إلى فتح “تحقيق دقيق”، ما سيتيح “إحالتهما على القضاء”.

وكانت طنجة، مسرحًا لمشاجرات في بداية أكتوبر بين سكان حي شعبي في المدينة والشرطة، على إثر تدخل قوات الأمن لطرد عائلة من مسكنها تطبيقًا لقرار قضائي.


– اخبار العرب – الاخبارية


المغرب: إصابة عناصر من الشرطة في صدامات مع سلفيين في طنجة http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment