Thursday, November 29, 2012

خيرية البشلاوي: غياب أبطال فيلم «الشتا اللي فات» عن ندوته «خطأ لا يغتفر»

القاهرة – أ ش أ

وصفت الناقدة الفنية والكاتبة خيرية البشلاوي عدم حضور أبطال وصناع فيلم “الشتا اللي فات”، الندوة الخاصة بالفيلم، عقب عرضه مساء اليوم الخميس، ضمن فعاليات الدورة الـ 35 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بأنه خطأ غير مبرر ولا يغتفر؛ حيث كان من المقرر حضور بطلي الفيلم عمرو واكد، وفرح يوسف، والمخرج إبراهيم البطوط.

وشددت خيرية البشلاوي، في تصريح  لوكالة  أنباء الشرق الأوسط، على ضرورة أن يساهم النجوم وصناع الأفلام المشاركة في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، لإنجاحه بحضورهم الندوات الخاصة بها، للرد على تساؤلات الحضور والدفاع عن النقد الموجه لأفلامهم .

وقالت: “إن عدم مشاركة صناع وأبطال فيلم “الشتا اللي فات” في ندوة كبيرة أقيمت له ضمن فعايات المهرجان أمر لا يليق بهم” ، مشيرة إلى، أنه تم شن حملة شرسة لعدم إقامة دورة المهرجان لهذا العام ، إلا أنه أقيم في ظل ظروف صعبة وتحديات كبيرة، بعد توقفه العام الماضي؛ بسبب اندلاع ثورة 25 يناير.

ومن جانبه، أشاد الناقد السينمائي الكبير رفيق الصبان، الذي أدار الندوة الخاصة بالفيلم، التي لم يشارك فيها سوى الفنان صلاح حنفي، والذي ساهم في تمويل إنتاج الفيلم  بمستوى الفيلم بشكل عام،  مشيرًا إلى، أن نحو أكثر من 80 % من المطبوعات الصحفية الإيطالية والأجنبية أثنت على مستواه، عندما تم عرضه في مهرجان “فينسيا” السينمائي الدولي، الذي يُعد أكثر المهرجانات الدولة قسوة بعيدًا عن المجاملات.


خيرية البشلاوي: غياب أبطال فيلم «الشتا اللي فات» عن ندوته «خطأ لا يغتفر» http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment