Friday, November 30, 2012

وفد يمني برئاسة القربي يتوجه إلى تركيا في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام


وزير خارجية اليمن الدكتور أبوبكر عبد الله القربي

صنعاء – أ ش أ

غادر العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الجمعة، وزير الخارجية اليمني، الدكتور أبو بكر عبد الله القربي، متوجهًا إلى تركيا؛ للمشاركة في أعمال المنتدى العربي التركي، الذي تستضيفه العاصمة إسطنبول.

وقال القربي، في تصريح اليوم، قبيل مغادرته المطار: “إن المنتدى الذي سيلتقي فيه الوزراء العرب مع نظيرهم التركي سيتناول تطور العلاقات العربية التركية في كافة المجالات، فضلا عن التركيز على قضيتي سوريا وفلسطين كونهما أهم القضايا على الساحة العربية”.

ولفت الوزير اليمني النظر إلى أهمية تضافر الجهود العربية التركية، من أجل إنهاء المأساة في سوريا، والعمل على إعادة الاستقرار إليها، وتحقيق السلام المبني على الحوار الهادف إلى تحقيق مطالب الشعب السوري في التغيير الذي ينشده.

بالإضافة إلى تقديم المزيد من الدعم للسلطة والشعب الفلسطيني، الذي لا يزال يعاني من الاضطهاد الإسرائيلي، مؤكدًا على أهمية الدور التركي، ولما  لها من شأن اقتصادي وسياسي في المنطقة، وأهمية تطوير علاقات الدول العربية مع تركيا، بما يخدم المصالح العربية والإسلامية المشتركة.


– اخبار العرب – الاخبارية


وفد يمني برئاسة القربي يتوجه إلى تركيا في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Politics/Arabic%20World/original/Abu-Bakr-al-Qirbi.jpg

No comments:

Post a Comment