Friday, November 30, 2012

«حماس والشبيبة والمجلس الثوري» يعتبرون منح فلسطين «دولة مراقب» مكسبًا للشعب


عزت الرشق- عضو المكتب السياسي للحركة

بوابة الشروق

رحبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الليلة الماضية، بمنح فلسطين صفة دولة مراقب بالأمم المتحدة.

 

 

واعتبر عزت الرشق- عضو المكتب السياسي للحركة، هذه الخطوة مكسبًا للشعب الفلسطيني، مضيفًا، أن “فلسطين تستحق أكثر من ذلك”.

 

 

وأكد الرشق، في تصريح له، “ضرورة وضع هذه الخطوة في سياقها الطبيعي كجزء من رؤية وإستراتيجية وطنية ترتكز على المقاومة، وعلى التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية وعدم التفريط بذرة تراب من الأرض الفلسطينية من البحر إلى النهر”.

 

 

وتابع: “نراهن على الشعب الفلسطيني البطل ومقاومته الباسلة لتحرير الأرض وإقامة دولة فلسطين”، مضيفًا: “الدولة تنتزع انتزاعًا وتؤخذ عنوة ولا توهب من أحد”.

 

 

من جانبها، أكدت حركة الشبيبة الفتحاوية في غزة، دعمها الكامل للرئيس محمود عباس، واعتبرت هذه المرحلة محطة مهمة من محطات نضال الشعب الفلسطيني المستمر لانتزاع حقوقه كاملة.

 

 

كما أكد المجلس الثوري لحركة فتح، أن التصويت لصالح فلسطين هو انحياز للحق والعدالة، ويعزز نضال الشعب الفلسطيني لانجاز حقوقه الثابتة المتمثلة في حق العودة وتقرير المصير، وتشييد دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

 

واعتبر المجلس، قرار رفع مكانة التمثيل الفلسطيني، خطوة على الطريق، لن تؤدي إلى إنهاء الاحتلال بشكل فوري ولكنها تكبله وترهبه، وتحقق الكثير من المزايا والايجابيات، وتعلي من مكانة القضية الفلسطينية وشأنها على صعيد الأجندة السياسية العالمية، وطبيعة التمثيل الفلسطيني في المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة.

 

 

وأشاد بالرئيس محمود عباس، “الذي لم ينحن أمام الضغوطات المختلفة التي حاولت أن تثنيه عن هذه الخطوة”.


– اخبار العرب – الاخبارية


«حماس والشبيبة والمجلس الثوري» يعتبرون منح فلسطين «دولة مراقب» مكسبًا للشعب http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Politics/original/azt.jpg

No comments:

Post a Comment