Wednesday, November 28, 2012

الداخلية العراقية تنفي الاتهامات بشأن اعتقال نساء وتعذيبهن دون أوامر قضائية

بغداد – أ ش أ

نفت وزارة الداخلية العراقية، الاتهامات الموجهة ضدها بشأن اعتقال نساء من دون أوامر قبض قضائية، والاعتداء على الموقوفات في السجون التابعة لها.

وذكرت الوزارة، في بيان صدر، اليوم الأربعاء:”أثارت بعض وسائل الإعلام وبعض الشخصيات السياسية، موضوع اعتقال نساء دون أوامر قبض قضائية مصدقة، والاعتداء على الموقوفات داخل أماكن التوقيف التابعة لوزارة الداخلية وتعذيبهن، من أجل انتزاع اعترافات مزعومة ضد أزواجهن للإطاحة بهم وإحالتهم إلى القضاء”.

وأكدت الوزارة رفضها مثل هذه الأفعال المشينة، ونفت هذه الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة، وشددت على أن جميع الأوامر التي تُنفذ بحق المتهمين من الذكور أو الإناث تتم وفق سياقات قضائية وقانونية.

وتابعت الوزارة، أن أبوابها مفتوحة أمام جميع اللجان المحلية والدولية المختصة وذوي الشأن؛ للتحقق من زيف وكذب الادعاءات الباطلة، وأن وجود الدوائر الرقابية ومديرية حقوق الإنسان في وزارة الداخلية لهو خير دليل على شفافية عمل الوزارة وقانونيته.

كانت رئيسة لجنة المرأة والأسرة والطفولة النيابية، إنتصار الجبوري، قد دعت وزارة العدل إلى فتح السجون والمعتقلات أمام اللجان النيابية؛ للاطلاع على الأوضاع التي تعيشها النزيلات فيها.

وقالت الجبوري: “إن الانتهاكات المستمرة والتي آخرها كان تعرض نساء عراقيات للتعذيب والاعتقال من دون تهم تنسب إليهن”، مشيرة إلى، أن مثل هذه الأحداث ليست محرجة للحكومة العراقية فحسب، بل أيضًا للمجتمع الدولي.


– اخبار العرب – الاخبارية


الداخلية العراقية تنفي الاتهامات بشأن اعتقال نساء وتعذيبهن دون أوامر قضائية http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment