Thursday, November 29, 2012

"جارديان": وكالة المخابرات "سي آي إيه" متهمة بقتل أحد العلماء الأمريكيين

“جارديان”: وكالة المخابرات “سي آي إيه” متهمة بقتل أحد العلماء الأمريكيين

ذكرت صحيفة (جارديان) البريطانية اليوم الخميس أن عائلة العالم الأمريكي فرانك أولسون الذي توفي عام 1953 إثر سقوطه من نافذة فندق في نيويورك، رفعت دعوى قضائية على وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي أي إيه) تطالبها بدفع تعويض عن مقتل أولسون، زاعمة تورط الوكالة في مقتله بإلقائه من نافذة الفندق ومحاولة التستر على الجريمة.

وقالت الصحيفة – في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني -: إن هذه القضية تعتبر واحدة من أكثر القضايا سيئة السمعة في تاريخ المنظمة، حيث أن أولسون خبير الأسلحة البيولوجي توفي بعد تسعة أيام من تناوله لعقار (إل إس دي) المخدر من قِبل مسئولين في المنظمة دون علمه.

وأشارت الصحيفة إلى أن أبناء أولسون قاموا برفع دعوى في المحكمة الجزئية الأمريكية في واشنطن أمس الأربعاء يتهمون فيه وكالة المخابرات الأمريكية بقتل والدهم. ونقلت الصحيفة عن المتحدثة باسم وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية جنيفر يونجبلود قولها “إن الوكالة لا تعلق عادة على القضايا المعروضة على المحاكم”.

أ ش أ


"جارديان": وكالة المخابرات "سي آي إيه" متهمة بقتل أحد العلماء الأمريكيين http://pixel.quantserve.com/pixel/p-89EKCgBk8MZdE.gif

No comments:

Post a Comment